التعليم :الانتهاء من طباعة الاستمارة الورقية لطلاب الثانوية العامة نهاية الأسبوع الجارى

تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى وضع ضوابط والخطوات التى تسبق امتحانات الثانوية العامة، والتى تبدأ 4 يونيو المقبل، وذلك بما يتوافق مع النظام الجديد "البوكليت"، وهو  ضم ورقتى الأسئلة والإجابة معا فى ورقة واحدة.



وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم لـ"البوابة التعليمية"، أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، كلف بضرورة الانتهاء من طباعة الاستمارة الورقية لطلاب الثانوية العامة نهاية الأسبوع الجارى، وذلك فى إطار استعداد الوزارة لكتابة الطلاب لاستماراتهم الورقية بعد بدء ملء الاستمارات الإلكترونية لهم على الموقع الرسمى للوزارة.



وأضافت المصادر، أنه عقب انتهاء طباعة الاستمارات سيتم مخاطبة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، لتبدأ فى استلام الاستمارات طبقًا لعدد الطلاب فى كل محافظة، ومن ثمَّ توزيعها على الإدارات التعليمية والمدارس حتى يبدأ الطلاب فى كتابتها الأسبوع المقبل مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى، مؤكدة أن الطلاب الذين سجلوا إلكترونيًا حتى الآن تخطى الـ200 ألف طالب وطالبة.



وأوضحت المصادر، أن الإدارة العامة للامتحانات بالتنسيق مع التعليم الثانوى انتهت من وضع مقترح جدول الامتحانات الذى يتم إعلانه خلال الفترة المقبلة بعد عرضه على اتحاد الطلاب، موضحة أن جدول الامتحانات هذا العام سيتم فيه مراعاة المراحل المتعلقة بصندقة الأسئلة وتعبئتها فى صناديق وتوزيعها على لجان السير، مضيفة: مقترح جدول الامتحانات حدد بدءها 4 يونيو المقبل كأول يوم على أن تنتهى الاختبارات قبل عيد الفطر.



وأكدت المصادر، أن المعايير الرئيسى فى وضع جدول الامتحانات هو مصلحة الطلاب أولاً، ثم الجوانب الأخرى لمنظومة امتحانات الثانوية العامة، حيث ستعرض المقترحات على اتحاد طلاب المدارس، مشيرة إلى أن لجنة الامتحانات سوف تستوعب 600 طالب فقط أو أقل من ذلك.



وكشفت المصادر، أن هناك جلسات تعقد بين الإدارة العامة للامتحانات ومستشارى المواد الدراسية لاستعراض آلية التصحيح لنظام البوكليت داخل الكنترولات، خاصة ما يتعلق بأعداد المصححين ومقدرى الدرجات والمراجعين، وكل ما يخص منظومة العمل داخل الكنترولات بامتحانات الثانوية العامة.
شكرا لك ولمرورك