ماجدة نصر: نطالب بزيادة مرتب معلمي المدارس الخاصة لـتصل لـ1200 جنيه

قال الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن عدد كبير من المدارس الخاصة تخالف اللوائح والقوانين، دون محاسبة أو مراقبة حقيقية من قبل مسئولى وزارة التربية والتعليم، وهو يجعلنا نطالب بتطبيق أقصى عقوبة على المدارس المخالفة، مثل إلغاء التراخيص أو الشطب من سجلات الوزارة .
وتابعت عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، أن المخالفات فى المدارس الخاصة لا تقف فقط عند حد التلاعب فى المصروفات، وإنما وصلت إلى أجر وراتب المدرس والذى لا يزيد عن 500 جنية فى الشهر، وهو راتب ضعيف، وهو ما سنسعى إلى تغيره، ليصل إلى 1200جنية حد أقصى له فى قانون التعليم الجديد .

وأضافت نائب رئيس جامعة المنصورة، " أن بعض المخالفات التى تخص المدارس الخاصة ايضا هى تحصيل الرسوم بالعملة الأجنبية، على الرغم من قرار وزارة التربية والتعليم بعدم تحصيل الرسوم الدراسية الا بالعملة المحلية" .

وكان النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، تقدم ببيان عاجل موجه للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يطالب فيه بشطب كل المدارس الخاصة التى رفعت مصروفاتها بنسبة 90٪، بالمخالفة للقرار الوزارى الخاص بعدم تحريك المصروفات، مطالبًا بتشديد الرقابة على المدارس.
شكرا لك ولمرورك