خبر عاجل: الدراسة تبدأ غدًا السبت فى 12 محافظة والاحد في 15 محافظة 

استعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لبدء الفصل الدراسى الثانى غدًا السبت، حيث وصل عدد أيام الدراسة فيه إلى 93 يومًا.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن الدراسة تبدأ غدًا السبت فى مدارس قرابة الـ12 محافظة؛ على رأسها "الإسماعيلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج والبحيرة وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا، وشمال سيناء"، بينما تنتظم الأحد الدراسة فى جميع مدارس الجمهورية وتضم 15 محافظة وهى: "القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادى الجديد وجنوب سيناء ومرسى مطروح".

وأضافت المصادر، أن الوزارة تتابع نسب وصول الكتب الدراسية إلى جميع المديريات والمدارس، كما أن هناك تعليمات بتسليمها للطلاب مباشرة دون ربطها بالمصروفات للطلاب الذين لم يسددوا المصاريف والأقساط المستحقة بالنسبة للمدارس الخاصة.

وأوضحت المصادر، أن نسب وصول الكتب تخطت الـ95%، لافتة إلى أن جميعها وصلت إلى المخازن بالمديريات والإدارات التعليمية، مشيرة إلى أنه سيتم متابعة منظومة الغياب الإلكترونى بشكل مستمر لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب الذين تجاوزا نسب الغياب المقررة وهى الغياب مدة 15 يومًا متصلة، و30 يومًا منفصلة.
شكرا لك ولمرورك