وزارة التعليم التركية" إضافة دروس اللغة العربية إلى برنامج طلاب الصف الثاني والثالث والرابع من المرحلة الإبتدائية من العام الدراسي القادم (2016 – 2017)

قررت وزارة التعليم التركية إضافة درس اللغة العربية إلى برنامج طلاب الصف الثاني والثالث والرابع من المرحلة الإبتدائية، اعتبارًا من العام الدراسي القادم (2016 – 2017).
وجاء في تقرير لصحيفة جمهورية التركية بهذا الشأن، فإن القرار اتُخذ من قبل مجلس التربية والتعليم التابع لوزراءة التعليم التركية بناءً على كتاب المديرية العامة لتعليم الدين.
وحسب القرار المعني، فإن دروس اللغة العربية ستكون اختيارية وسيتم تدرسيها للطلاب الراغبين بتعلمها، حيث سيتم، بحسب ما نقل “ترك برس”، تحضير كتاب مدرسي وكتاب تدريب للطلاب وكتاب دليل المعلم.
وتوضح المديرية العامة لتعليم الدين التابعة لوزارة التعليم التركية، غاية وأهداف تعليم اللغة العربية كالتالي :
“إن اللغة العربية التي يتم النطق بها كلغة أم من قبل 350 مليون شخص في 22 دولة، تعد إحدى اللغات الستة الرسمية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة. وتأتي الأسباب التاريخية والثقافية على رأس الأسباب التي تستدعي تعلم اللغة العربية المهمة بالنسبة للدين في الدول المسلمة. وازدياد أهمية المنطقة التي تتكلم باللغة العربية يومًا بعد يوم بسبب الأهمية الجيوسياسية والاستراتيجية، تجبر على تعلم العربية لأغراض اقتصادية وسياحية وتجارية وسياسية إلى جانب الأسباب الدينية. وتواجد آثار عربية عديدة في ميراثنا الثقافي، يجعل هذه اللغة مهمة من ناحية تاريخنا”.
شكرا لك ولمرورك