الخميس، 27 يونيو، 2013

عاجل تنسيق الثانوية العامة 2013-2014

1 التعليقات
 
عاجل تنسيق الثانوية العامة 2013-
2014
أسس تحديد الحيز الجغرافي في التنسيق : - تعتبر الإدارة التعليمية أكثر دقة في التعبير عن موقع سكن الطالب.
- تتبع الإدارة التعليمية الجامعة الأقرب لها وتدخل ضمن الحيز الجغرافي لهذه الجامعة.
- يتم تجميع الجامعات (بالنسبة للإدارات التعليمية) في عدة مجموعات على النحو التالي ويلزم أن يختار الطالب جميع الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة (أ) قبل البدء في اختيار كليات من هذا القطاع من المجموعة (ب) كما يلزم أن يختار كل الاختيارات الممكنة للكليات من القطاع من المجموعة (ب) قبل بدء أي اختيار من القطاع في المجموعة (ج) كما يلي:
- مجموعة ( أ) إجبارية : وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفى بعض الحالات تكون أكثر من جامعة لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة من الجامعتين.
- مجموعة (ب) إجبارية بعد استكمال الاختيارات في المنطقة ( أ): عدة جامعات تقع ضمن حيز الإدارة التعليمية للطالب ولا يوجد فرق في اختيار أي منها قبل الأخرى.
- مجموعة (جـ): باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يسمح للطالب باختيار أي منها وتعتبر متساوية، حيث أنها جميعا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

One Response so far.

  1. sdra omn says:

    اللجنة المركزية لمتابعة أعمال تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا للعام الجامعي 2013/2014 ستعقد يوم الثلاثاء المقبل لتحدد الحد الأدني لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الاولي من طلاب الثانوية العامة، وذكرت مصادر أن تنسيق المرحلة الاولي سيبدأ من نهاية الأسبوع الحالي، وذلك بعد إعلان النتيجة في المدارس، وقالت المصادر أن باب تسجيل الرغبات سيفتح لمدة 5 أيام.

    ووفقا للمصري اليوم فإن مصادرا لها قد ذكرت أن المؤشرات الأولى تشير إلى أن الحد الأدني لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى سيكون 96.34% للشعبة العلمية (علوم)، و93.90% للشعبة الهندسية (رياضيات)، و 82.92% للشعبة الادبية.

    كما ذكرت مصادر أن باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى سيفتح في جميع معامل التنسيق بالجامعات، ومن خلال الحاسبات الشخصية على موقعي التنسيق الالكتروني وهما «www.Tansik.Egypt.gov.eg» موقع تنسيق الجامعات، و«www.Egypt.gov.eg» بوابة الحكومة المصرية، كما قالت أن الطلاب سيتقدون برغباتهم وفقا لـ 5 شرائح.

    وقالت المصادر أيضا أنه سيتم فتح المعامل اعتبارا من الساعة 9 صباحا وحتى الـ 3 عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، كما يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، و يستطيع الطالب إدخال أو تعديل الرغبات حتى الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة، موضحة انه لن يستطيع اكمال التنسيق إلا من خلال وضع 48 رغبة.

    وحذر رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق ،الدكتور أحمد فرحات، -في بيان صحفي- أولياء أمور الطلاب بعدم الحاق أبنائهم بأي معهد من المعاهد إلا عن طريق مكتب التنسيق في المواعيد المحددة لكل شهادة، مشيرا إلى أن العديد من المنشآت أعلنت عن قبول طلاب من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها من خريجي هذا العام والأعوام السابقة، وتطلق على نفسها اسم معهد تعليمي.

    كما أوضح فرحات أن وزارة التعليم العالى، غير مسؤولة عن أي موافقات إلتحاق بأي مؤسسة أخرى إلا من خلال مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد العليا فقط.

أترك تعليقا